مسرور بارزاني : مباحثات مع بغداد بعد عطلة العيد ..نأمل في اتفاق متوازن يضمن الحقوق والمستحقات

آب/أغسطس 01, 2020

هنأ رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الخميس 30 يوليو/ تموز ، المسلمين في كوردستان والعالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

بارزاني ، قال في برقية تهنئة  " يطيب لي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أن أتقدم للمسلمين في كوردستان والعالم بأحر التهاني والتبريكات، متمنياً أن يقضي المحتفلون أيام العيد بالمسرّات والأفراح ، وأن يلتزموا بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصحية".

مضيفاً ، إن " من المحزن أن يحل علينا عيد الأضحى ونحن في وضع اقتصادي عصيب، وهو وضع شاقّ خارج إرادتنا وإرادة حكومة إقليم كوردستان".

موضحاً " لقد بذلنا، مع بداية الأزمة، كل ما في وسعنا لتقليل التبعات السلبية للأزمة على حياة المواطنين ومعيشتهم، إلا أنه، ومن المؤسف، أن الأزمة المالية التي عصفت بمعظم بلدان العالم، أكبر من الإمكانات المالية المتاحة لحكومة إقليم كوردستان".

وتابع رئيس حكومة إقليم كوردستان ، بالقول " على الرغم من كل الصعاب، كلي أمل بالمواطنين الأعزاء بأن تكون لديهم ثقة تامة بحكومة الإقليم والتي لم تدخر جهداً في مساعيها الحثيثة لتأمين المستحقات المالية لمن يتقاضون الرواتب في إقليم كوردستان ، آملاً أن تؤدي مباحثاتنا مع الحكومة الاتحادية بعد عطلة العيد، إلى اتفاق متوازن يضمن الحقوق والمستحقات الدستورية لشعب إقليم كوردستان".

مسرور بارزاني ، ختم بالقول " بهذه المناسبة، أتمنى وبدعم الأطراف كافة، أن نتخطى هذه الأيام الصعبة، وأن يحتفل شعبنا بأعياده القادمة وهو بأحسن حال".

معلومات إضافية

  • ألمصدر: الشفرة